حياكم الله في منتداكم,,,
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الكويــت.. «ماشــــي قطــــاره»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
BATISTA

avatar

المساهمات : 400
تاريخ التسجيل : 14/01/2009
العمر : 24

مُساهمةموضوع: الكويــت.. «ماشــــي قطــــاره»   الخميس فبراير 19, 2009 7:34 pm

قلب الكويت الطاولة على القادسية وهزمه بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمع بين الفريقين مساء أمس على استاد محمد الحمد في ختام القسم الثاني لبطولة الدوري الممتاز لكرة القدم، رافعاً رصيده إلى 24 نقطة، في حين فقد القادسية النقطة العاشرة من خلال مبارياته الأربع الأخيرة وبقي متصدرا برصيد 26نقطة. ويدين الأبيض في تحقيق الفوز أولاً لمدربه الفرنسي لوران بانيد الذي نجح في انتشال الفريق وقيادته لتحقيق الفوز الخامس على التوالي مما وضعه على بعد نقطتين فقط عن المتصدر.

وسجل للعميد هدفيه المحترف السوري جهاد الحسين ووليد علي واحرز للقادسية هدفه الوحيد مهاجمه حمد العنزي.

وتأثر أداء القادسية بشكل كبير بغياب أربعة من ابرز اعمدة الدفاع نهير الشمري وحسين فاضل وفايز بندر ومحمد راشد بالإضافة إلى المهاجم بدر المطوع الذي أدى غيابه إلى انعدام الحلول الهجومية الفردية في ظل الأداء الضعيف للشق الهجومي للفريق في ملعب الخصم.

شوط سريع

جاء الشوط الأول سريعا وتقاسم الفريقان السيطرة على مجرياته لعبا ونتيجة، حيث تقدم الكويت بهدف في الدقيقة 34 عن طريق السوري جهاد الحسين عن طريق ركلة جزاء مشكوك في صحتها احتسبها الحكم الإماراتي مزيد علي اثر احتكاك عادي من نواف المطيري مع ماكنغا داخل منطقة الجزاء انبرى لها الحسين ووضعها في الزاوية العليا على يمين نواف الخالدي،

ولم تمض أربع دقائق حتى احتسب مزيد ركلة جزاء غير واضحة لصالح حمد العنزي الذي دخل في كرة مشتركة مع الحارس خالد الفضلي نفذها العنزي نفسه على يمين الحارس الذي ارتمى على الزاوية الأخرى.

لجأ القادسية بشكل واضح إلى ابعاد الخطورة عن منطقة جزائه نظرا لغياب ابرز لاعبيه الأساسيين في خط الدفاع كنهير الشمري وفايز بندر وحسين فاضل ومحمد راشد،

واعتمد على الأسلوب الضاغط في وسط الملعب لإفساد مفاتيح لعب خصمه، وشهد أداء الفريق تطورا ملموسا لتحركات التونسي سليم بن عاشور والبحريني رينغو خلف المهاجم حمد العنزي مع مساندة مساعد ندا على الجناح الأيسر والذي نجح في تمرير كرة عرضية على رأس بن عاشور اطاح بها بجانب القائم في الدقيقة 19.

في المقابل اعتمد الكويت على انطلاقات وليد علي بالجناح الأيسر مع تحركات جهاد الحسين والعماني اسماعيل العجمي خلف رأس الحربة الوحيد فرج لهيب الذي اضاع انفرادا من وضع شبه منفرد في الدقيقة 29 وسدد الكرة بيمناه فوق العارضة.

تبديل خاطئ

استثمر الكويت التبديل الخاطئ الذي اجراه محمد إبراهيم مدرب القادسية منذ بداية الشوط الثاني عندما اخرج المدافع طلال العامر واشرك المهاجم أحمد البلوشي الأمر الذي اسفر عن انفتاح خط الوسط من جهة وضعف التفاهم بين المدافعين من جهة أخرى على اعتبار دخول مساعد ندا في القلب بجانب المعتوق، وشدد الأبيض من سيطرته حتى سجل وليد علي الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 61 اثر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء استقرت على يمين نواف الخالدي.

ولم تجد نفعا التبديلات التي اجراها ابراهيم لإدراك التعادل بسبب تماسك خط دفاع الكويت بقيادة يعقوب الطاهر والبحريني عبدالله المرزوقي وقوة المساندة الدفاعية من خط الوسط من قبل المحترف ماكنغا وجراح العتيقي.

ولاحت للقادسية أخطر الفرص قبل نهاية المباراة بدقيقتين عندما سدد أحمد البلوشي كرة مباغتة بيساره انقذها الفضلي بصعوبة.

أدار المباراة الحكم الإماراتي مزيد علي وساعده الخطوط مواطناه عيسى درويش وصالح المرزوق وانذر من القادسية نواف المطيري وكيتا وفهد الأنصاري وانذر من الكويت وليد علي وناصر القحطاني.

كاظمة هزم النصر بهدف

وفي اللقاء الثاني تمكن كاظمة من رفع رصيده الى 26 نقطة متعادلا مع المتصدر القادسية اثر فوزه على النصر بهدف للاشيء في اللقاء الذي جمع بين الفريقين على استاد المرحوم علي صباح السالم في جليب الشيوخ وبقي رصيد النصر كالسابق 19 نقطة.

وسيطر النصر على احداث الشوط الاول من لقائه امام كاظمة الا ان النتيجة جاءت عكسية نجح العماني هاشم صالح بتسجيل هدف التقدم للبرتقالي في الدقيقة 43 اثر استقباله كرة بينية متقنة من مواطنه فوزي بشير الذي اخترق بها دفاعات النصر وراوغ الحارس محمد الصلال ليودعها في الشباك.

ولم تنجح جهود العنابي في ترجمة الهجمات الى اهداف رغم عدم سيطرة دفاعات كاظمة على منطقتهم الا ان الثلاثي جيري وكاريكا وبندر العجمي الذين دفع بهم مسير العدواني مدرب النصر في خط الهجوم لم يتمكنوا من تسجيل أي هدف بينما اضاع كاريكا الذي بدا مستواه محيرا هدفين محققين حيث سدد كرة قوية في القائم مع بداية الشوط وتمكن دفاع كاظمة من السيطرة على الكرة الثانية قبل دخولها المرمى.

وفي الشوط الثاني لم يتغير وضع اللقاء وحافظ كاظمة على تقدمه بهدف رغم محاولات مدرب النصر مسير العدواني الذي دفع بكل اوراقه الهجومية «محمد راشد وسعود فريدون» لاختراق دفاعات البرتقالي والوصول الى مرمى حسين كنكوني الا ان دفاعات كاظمة «محمد الخميس وعبدالله دشتي وفيصل دشتي» اوقفوا خطورة مهاجمي النصر وفي الدقيقة 73 ألغى حكم المباراة الهدف الذي سجله لاعب العنابي بندر العجمي بحجة التسلل.

أدار اللقاء عطا الله جطلي وسليمان الشمري وعبدالله اكبر، وأنذر جراح الظفيري، وناصر الوهيب وهاشم صالح من كاظمة.

إسماعيل أنقذ العربي

أنقذ اسماعيل عبداللطيف مهاجم العربي فريقه من خسارة مؤكدة امام التضامن وذلك عندما احرز هدف التعادل للاخضر في الدقيقة 41 في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء امس على استاد صباح السالم بالنادي العربي ليرفع الاخضر رصيده الى 20 نقطة وظل بمركزه الخامس كذلك ظل التضامن بالمركز الاخير ورفع رصيده الى 9 نقاط.

وكان الشوط الاول قد انتهى بتقدم التضامن بهدف احرزه العماني محمد مبارك في الدقيقة 27 من ركلة جزاء وبعدها تراجع الفريق للوراء للحفاظ على تقدمه، وكاد ان يحقق مراده من هذا التصرف لولا تسديدة اسماعيل عبداللطيف مهاجم العربي التي عدلت وضع الاخضر نسبيا بعدما كان مسيطرا على اللقاء خلال الهجمات على مرمى خصمه في حين اعتمد التضامن على الهجمات المرتدة لمهاجميه المحترف داني والعماني محمد مبارك.

ادار اللقاء الحكم ناصر العنزي ساعده فارس الشمري وحمود السهلي وانذر الحكم محمد سالم والمحترف داني ووليد وارد، فيما انذر من العربي جراح زهير.

تعادل بطعم الخسارة للسالمية

واصل السالمية نزيف النقاط واهدر نقطتين ثمينتين في سباقه مع فرق الصدارة واكتفى بالتعادل الايجابي مع الشباب صاحب المركز قبل الاخير «1-1» في اللقاء الذي اقيم امس باستاد ثامر ويرتفع رصيد السماوي الى ثلاثة وعشرين نقطة ويحتفظ بالمركز الثالث خلف كاظمة والقادسية ويرتفع رصيد الشباب الى تسع نقاط.

وكان سلطان الطوقي منح الشباب هدف التقدم في الدقيقة 41 من الشوط الاول اثر لعبة مشتركة بينه وبين توبانغو انفرد على اثرها بمرمى السالمية ووضع الكرة بسهولة على يمين الحارس حمد القلاف وفي الشوط الثاني منح عقيل جابر مدافع الشباب هدية ثمينة للسماوي وأحرز في مرماه هدف التعادل في الدقيقة الرابعة عندما اخفق في تقدير عرضية من ناصر العثمان ليضعها بغرابة في مرماه وينقذ السالمية من الخسارة.

أدار المباراة الحكم علي محمود وعاونه ناصر الشطي ويوسف العنزي وأخرج محمود الكارت الاصفر خمس مرات والكارت الأحمر مرة واحدة، فأنذر ذيب مسفر وسعد المرزوق من الشباب وطرد توبانغو كما أنذر احمد العيدان وبدر السماك وعبدالله البريكي من السالمية.

مطالبة قدساوية بإقالة الجهاز الفني

هاتف القسم الرياضي القارئ القدساوي وليد العلي حيث طالب مجلس ادارة نادي القادسية باتخاذ قرار سريع وفوري بإقالة الجهاز الفني للأصفر بعدما تعرض الفريق لثلاث خسائر وتعادل في المباريات الاربع الاخيرة مما يوحي بوجود خلل في الاصفر لم يستطع الجهاز الفني معالجته بالشكل السليم. وقال العلي: أتمنى منكم ان تنقلوا مطالبتي والعديد من الجماهير القدساوية الى مجلس الادارة والمسؤول الاول عن الفريق الملكي.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الكويــت.. «ماشــــي قطــــاره»
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شباب sport :: القسم الرياضى :: الاخبار الرياضيه-
انتقل الى: