حياكم الله في منتداكم,,,
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أنواع وماركات المحركات (منقول)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: أنواع وماركات المحركات (منقول)   الثلاثاء يناير 13, 2009 5:45 pm

بمبرايدر في عمليّة جعل بعض الاختلافات المهمّة بين نوعين هو محصولة في عالم المحرّك الصّغير, إفينريود و جونسون . بينما الاختلافات بين الاثنان في الماضي كانت غالبًا مسألة اختلاف لون, و لكن سيصبحون خطّي انتاج منفصلين الآن . لدى كلّ واحد تركيز مختلف, استعمالات مختلفة و تكنولوجيّات مختلفة . يقف بمبرايدر خلف الحقن المباشر, التّكنولوجيا الثّنائيّة الدّفع, و الذي سيكون محصور في خط انتاج محركات إفينريود . و من خلا تعظيم فوائد الحقن المباشر, الحكم الثّنائيّ الدّفع,محركاتV6 ذو راس محرك كبير تسيطر هنا - 200, 225 - و نماذج 250-حصان . هؤلاء, مع باقي خطّ إفينريود من 75 إلى 175 حصان, يتم دفعهم بقوة الى سوق المنافسة على محركات الماء المالح.





لم يكن هذا ليقول أنّ محركات جونسون لا تبنى أيضًا للماء المالح . تقوم الشركة بتزويد محركات جونسون بخاصية استخلاص المعادن المقاوم للماء المالح و حماية التّآكل . لكنّ, بمبرايدر قد اختارت ترقية تميّز السّوق هذا . حاليًّا هناك نماذج جونسون التي تتراوح من 6 إلى 70 حصان متاحةً في رباعي الاشواط . حاليًّا, شركة بمبرايدرفي عمليّة اعادة صياغة للسّنة القادمة, متضمّنًا عدد متزايد من نماذج جونسون الرّباعيّة الاشواط, لكنّ لم توفر أيّ تفصيل . تتضمّن الخطط الحفاظ على كلا تكنولوجيا الحقن المباشر لإفينريود فيتشت و محركات جونسون الرّباعيّة الاشواط لكي يزوّد اختيار غير مسبوق للصّيّادين .




لم يكن هناك أيّ شكّ بخصوص التكنولوجيا المفضّلة في المحرّكات الصّغيرة من هوندا أبدًا . مع 95 نموذج معروضة, الشّركة فقط تواصل اضافة انواع المحركات التي قد زوّدت سمعةً أصيلةً طوال السنوات ال35 الماضية . توقيت الصّمام المتغيّر لهوندا و سيطرة ذراع الإلكترونيّة ( في تي إي سيVTEC ) هما إجابة الشّركة إلى طلبات الطّاقة في دورات في الدّقيقة أعلى يشغل نظام ميكانيكيّ متطوّر مجلس ذراع متأرجحة ثانيًا بمجرّد أنّ يُوصَل مستوى عدد دورات للحرك في الدقيقة , عندها يشغل الذّراع المتأرجحة الثّاني, يغيّر الإلقاء الآليّ للحفاظ على الفاعليّة و الاقتصادية في سرعات أعلى . قدّم المحرك ذو 225حصان العام الماضي وجد مكانًا صلبًا في سوق القوارب ذات المدى البعيد, و الآن يحرز تقدّمًا في سوق القوارب المختلفة, أيضًا . أحدث المحركات في صفّ هوندا حصان15 و نماذج 20حصان التي تزن تقريبا كمعظم محرّكات 9.9حصان . بينما حاليا شركة هوندا تمتنع عن اضافة أي محركة بين 130 حصان و 200 حصان و لم توفر معلومات عن أي محرك اكبر من 225 حصان.




تتحرّك سوزوكي بسرعة نحو تّكنولوجيا ذات الأربعة اشواط . في الحقيقة, الآن هناك فقط زوج من نموذجا ثنائي الاشواط حتّى الآن في خط انتاج محركات سوزوكي . كلاهما V6 EFI 150 و 225 V6 كانوا محركات ناجحةً و شعبيّةً جدًّا طوال السّنوات الماضية. جديد في الخطّ المحركات ذات أربعة اشواط هي المحركات ذات ستّة و اربعة أحصنة. لكنّ أهمّ محرك هو ذو 140حصان و يزن 410 رطل(تقريبا 204 كجم), هذا المحرك يعد أفضل محرك بالنسبة الى نسبة الدّفع إلى الوزن في أي محرك من فئته. حيث تشعر سوزوكي أنّ وزنه الخفيف النّسبيّ سيعطيه تفوّق على المحركات المنافسة التي تعد أثقل في نفس مدى التأثير.




في ياماها, الإضافات الهامّة إلى خطّ الانتاج تتضمّن المحركات ثنائية الاشواط بخاصية الحقن بالضّغط المرتفع المباشر ( إتش بي دي آيHPDi ), وأيضًا الإضافات الجديدة إلى خطّ ياماها النّاجح بدرجة كبيرة الأربعة الاشواط . بعض من أكبر أخبار هي إتش بي دي آي 250 حصان, الوحش الأملس جدًّا و الهادئ لثنائيّ الاشواط. هناك ثلاثة نماذج : ثمانية, 50 - و 60 حصان سيهمّ الأكبر ذلك صيّادي المياه لضّحلة. المحرك ذو 60 حصان مزود بخاصية الدّفعة العالية و يشير الى زيادة راضحة بقوة الدفع . إنّه محرك دفعة, ليس محرك سرعة.


بالإضافة لذلك, الموديلات الجديدة من ياماها ستستمرّ في ملء الخطّ بين 115 و 200 حصان قطعة السّوق الذي يبدو أن يكون الأخير للتحويل ليكون رباعيًّا الاشواط, بغض النظر عن أيّ المصنّع الذي تنظره . توقّع رؤية أكبر, محرّك خارجي قويّ جدا (بفضل خاصية إتش بي دي آي بالتحديد ) من ياماها قريبًا .




لا إعلانات جديدة حتّى في وقت لاحق من هذا الشّهر ،هذا مايدور حاليا في مصانع ميركوري . في الوقت الحاضر, أوبتيماكس هي المحركات ذات التكنولوجيا المفضلة لدى ميركوري . تعرض الشّركة محركات 225حصان رباعيّ الاشواط بواسطة اتّفاقيّة للصناعة بالخارج . بخلاف ذلك, كلّ طاقات الشركة متجه الى ما يعرف رسميًّا بـ مشروع إكس . تكثر إشاعات عن التّقنيّة الجديدة, مثل محرك بقوة 400 حصان. هذا لا يمكن أن يُثْبَت, و لكن مايقوله مسئولو شركة ميركوري أنّ المنتج الجديد سيكون محرك كبير متوافق مع تراثنا .بعد ذلك, هو كلّ التّخمينات حتّى تُعْمَل إعلانات إلى التّجّار في وقت لاحق من هذا الشّهر .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القمر

avatar

المساهمات : 5
تاريخ التسجيل : 12/01/2009
العمر : 29

مُساهمةموضوع: رد: أنواع وماركات المحركات (منقول)   الثلاثاء يناير 13, 2009 11:58 pm

الله يعطيك العفيه وقواك الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: أنواع وماركات المحركات (منقول)   الأربعاء يناير 14, 2009 12:07 am

الله يعافيك ومشكور على المرور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
BATISTA

avatar

المساهمات : 400
تاريخ التسجيل : 14/01/2009
العمر : 25

مُساهمةموضوع: رد: أنواع وماركات المحركات (منقول)   الأربعاء يناير 14, 2009 6:24 pm

مشكور ويعطيك الف عافيه وقواك الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
اللاعب عزيز

avatar

المساهمات : 9
تاريخ التسجيل : 29/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: أنواع وماركات المحركات (منقول)   الخميس يناير 29, 2009 10:07 am

مشكورين على الموضوع المميز تقبل مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أنواع وماركات المحركات (منقول)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شباب sport :: القسم العام :: الصيد والحداق-
انتقل الى: